الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

الفقر والجهل والمرض.. ثالوث يفتك بأهالي سُلب بيافع ( صور )

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

 

يافع نيوز / يافع -قائد زيد ثابت

معاناة مزمنة يعيشها أهالي سُلب بيافع سرار يندى لها الجبين معاناة تبعث الحزن وتجعل المرﺀ يشعر بالأسى ويتفطر القلب حسرة وألم لرؤية
بشر يسكنون اعواد الشجر في القرن الواحد والعشرين ،ويعانون الحرمان من ابسط مقومات الحياة الضرورية فلا طريق ولا كهرباﺀ ولا صحة ولا مدرسة وكذا الحال في مشاريع المياه وخدمة الاتصالات..باختصار لا وجود للدولة هنا؛ فلا يوجد شيء يدل على أن هؤلاء يتبعون الجمهورية اليمنية،غير بطائق الهوية التي قلماً ماتجدها مع البعض.

اليوم 13 يناير 2019 م كانت لنا زيارة لقرى ومناطق وادي سُلب وخلال زيارتنا برفقة المقاول ياسين سعيد تم مشاهدة المقاول و التعرف عن كثب على اماكن مرور الطريق التي ستربط قرى ومناطق سُلب بالمديرية سرار عبر وادي حريض.

وخلال زيارتنا المكوكية كان لنا لقاﺀ مع المواطن سالم احمد الراعي الذي قال :”حلمنا هو الطريق شريان الحياة ،فبتنفيذ مشروع طريق يربط قرى ومناطق وادي سُلب بالمديرية يافع سرار عبر وادي حريض سيسهل حركة تنقلنا ويخفف معاناتنا إلى حدٍ كبير.”

وكان لقاءنا الثاني مع الاخ علي سالم الأحمدي الذي تحدث قائلا:« في البداية نشكر الصحفي قائد زيد على أهتمامه الكبير بتلمس هموم واوجاع الناس ونقل مايعانيه المواطن في سلب ،فقرى ومناطق سلب محاصرة من الطريق وبفضل أهل الخير والناس الطيبين بإذن الله ستزول المعاناة.
كما شكر الوفد الزائر من جمعية السعدي وكذا الشيخ صالح الجراش وعوض الجلادي ،والاستاذ قائد منصر والمحامي عثمان محضار،معربا عن شكره وتقديره لدور رجال الخير والعطاﺀ من أبناﺀ يافع.

ومن منطقة امحاوية تاخذنا اقدامنا مع الفريق المكلف من جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية وتهدف زيارتهم جمع بيانات متكاملة عن الأسر الفقيرة في وادي سُلب ومن ثم سيتم تسير قافلة غذائية خلال الأيام القليلة القادمة.
وعند وصولنا منطقة (املحية )تم عقد لقاﺀ موسع جمع الأهالي والوفد الزائر تم فيه مناقشة احتياجات المنطقة وفي مقدمتها الطريق.
حيث تم في اللقاﺀ تشكيل لجنة اشرافية وتنفيذية ورقابية واعلامية خاصة بمشروع الطريق وتم تحرير محضر مذيل بتوقيعات الأهالي .
وفي اللقاﺀ تكفل فوزي محمد علي مدير مكتب مدير عام سرار بشراﺀ 30 كيس أسمنت كبداية لتأسيس وحدة صحية من غرفتين وتعهد الأهالي بالطباعة والبناﺀ ،من جانبه تعهد المقاول ياسين سعيد الكلدي بتكلفة السقف.

وفي اللقاﺀ تحدث الشيخ صالح الجراش قائلا« كان نزولنا اليوم على فريقان الفريق الأول مكلف من جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية سيقوم بجمع بيانات عن الأسر الفقيرة في سُلب ،والفريق الثاني خاص بالطريق شريان الحياة ونزولنا كان مع المقاول وصاحب البوكلين ياسين سعيد.

واضاف جراش قائلا :« نبشركم بان أحمد عبدالله الوالي قد تكفل بتوفير ثلاجة تبريد لحفظ الادوية تعمل بالالواح الشمسية.
واستطرد قائلا: « وهناك جهود برئاسة هاشم الاصبحي ومالك المفلحي ،والاخ مطيع عبادل وحسن ذبيان بدعم واغاثة سلب ستصل سلب قريبا. ”

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد